الجمعة، 16 مارس 2012

دور الترويج في ترقية المبيعات

دور الترويج في ترقية المبيعات

المقدمة العامة :
في ضل التغيرات و التحولات التي يعيشها العالم اليوم، وظهور عدة مفاهيم جديدة مثل العولمة، زيادة حدة المنافسة و ظهور ما يسمى بالتقنيات الحديثة للاتصال،و تكنولوجيا المعلومات؛ ومع إدراك المؤسسات الحديثة لدرجة خطورة وأهمية المتغيرات هذه، أصبح من الضروري على المؤسسة معرفة نقاط قوتها وضعفها وكذا معرفة الفرص و التهديدات، وهذا حتى تتمكن من الحفاظ على مكانتها في السوق.
ويمثل النشاط التسويقي أحد أوجه النشاطات الرئيسة للمؤسسة، ووظيفة أساسية من وظائفها، إلى جانب وظائف أخرى: كالإنتاج، التمويل، و غيرها. فهو نشاط ضروري يعمل على دراسة رغبات المستهلكين وحاجاتهم وإشباعها وذلك بالاعتماد على مزج تسويقي محكم. وهو العامل الرئيسي لزيادة حجم المبيعات، وكذا تحقيق الغاية التسويقية للمؤسسة.
و محور اهتمامنا، هو أحد عناصر المزيج التسويقي الذي يتفاعل مع باقي العناصر لتحقيق أهداف المؤسسة، وكل عنصر يساهم في الوصول إلى الهدف الرئيسي للمؤسسة، والذي يعتبر المرآة العاكسة لصورة المؤسسة من الداخل، والسلاح الفعال ضد المنافسة. فعندما نصمم خطط ترويجية جيدة تخلق انطباع عن المنتوج لدى المستهلك وتوسيع نقاط السوق وتحويل القدرة الشرائية المتاحة إلى طلب فعال، وبلوغ حجم مبيعات جيد.
.. إقرأ بقية الموضوع »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق